رسالة من العميدة - الدراسة عن بعُد

رسالة من العميدة - الدراسة عن بعُد

by Dr. Maha Kobeil -
Number of replies: 0

أعزائي الطلبة ،،،

يتسبب تفشي فيروس كورونا COVID-19 بحدوث مشكلات حقيقية تعطل العديد من الأنشطة اليومية في معظم أنحاء العالم، ونحن نقدر جهود الحكومة الرشيدة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان هيثم بن طارق (حفظه الله ورعاه) لإتخاذ التدابير اللازمة لمنع إنتشار الفيروس والحد من العدوى والحفاظ على سلامة الجميع. وكما تعلمون لم يعد بالإمكان حضوركم إلى حرم الكلية وتقديم المحاضرات في صفوف وقاعات الدراسة كالمعتاد وذلك لضمان سلامتكم بمراعاة التدابير الخاصة بالتباعد الإجتماعي، ولذلك يجب علينا جميعًا الطلبة والكادر الأكاديمي و الإداري أن نعمل معًا لما فيه الخير للجميع. 

نحن نمرحالياً بأوقاتٍ صعبة للغاية ولكنني في ذات الوقت ممتنة لكم جميعاً لكونكم إرتقيتم إلى مستوى الحدث وأظهرتم نموذجاً يحتذى به في تحمل المسؤولية، وعلى الرغم من التحديات الحالية إلا أنكم تحضرون محاضراتكم بإنتظام عن طريق الدراسة عن بعد  مما يشعرني بالفخر والإعتزاز. لذا أشكركم على هذا التفاني الذي يدل على حب العلم والتعلم والمثابرة.

أود أيضًا أن أشير إلى بعض الملاحظات الواردة من بعضكم والتي تفيد بأن الدراسة عن بعد أمر صعب بسبب تكلفة الإنترنت أو ضعف الشبكة، و هنا أود أن أؤكد لكم أن التدريس والتعلم عن بعد يعد أمرًا جديدًا بالنسبة إلينا جميعًا وهو أمر إستثنائي و طارىء قد يؤدي إلى ظهور مثل هذه المشكلات. ونود أن نطمئنكم بأننا على دراية تامة بالتحديات التي تواجهكم وبأننا إلى جانبكم ونحاول مساعدتكم قدر الإمكان والكلية تبذل قصارى جهدها لدعمكم والعمل على إيجاد حلول مناسبة لهذه المشكلات. وقد لجأت الكلية إلى أسلوب الدراسة عن بعد لمنحكم الفرصة للإستمرار في دراستكم وإكمال البكالوريوس أو الدبلوم كما هو مخطط له.

أود الإشارة إلى أن ملاحظاتكم عبر وسائل الاتصال الإلكترونية تصلنا ونأخذها بعين الإعتبار والإهتمام البالغ إذ تساعدنا على تقديم مبادرات جديدة ذات جودة وذلك من أجل تحسين تجربتكم التعليمية، لذا نرجوا أن تستمروا في إرسال ملاحظاتكم وبذات الإيجابية التي عهدناها منكم. ودليلا على أهمية آرائكم بالنسبة لنا فإننا توصلنا هاتفياً خلال الأيام القليلة الماضية مع 1700 طالب وطالبة وتعرفنا على وجهات نظرهم وآرائهم حول الدراسة عن بعد وعن أفضل الطرق لتلبية إحتياجات الطلاب وسيتم تنفيذ التحسينات المطلوبة حسب ملاحظاتكم حول هذا الموضوع.

تلتزم كلية مجان الجامعية بتقديم أفضل تجربة تعليمية ممكنة لطلابها على الرغم من التحديات الحالية الخاصة بفيروس كورونا فلنعمل معًا ولنبذل جهداً إضافياً حتى يتم القضاء على هذا الفيروس وتعود الحياة إلى الوضع الطبيعي وتستكملون دراستكم دون تأخيربإذن الله. 

أدعو الله أن يحفظ عمان وقائدها وأهلها ويحفظكم جميعاً وأن يمدكم بالقوة والعزيمة لمواجهة هذه الأوقات الصعبة.

كما أنصحكم بالبقاء في بيوتكم والالتزام بالتباعد الإجتماعي لوقف إنتشار الوباء وضمان سلامتكم. 

ولكم خالص تحياتي ،،،

د. مهــا كوبيل 

 عميد الكلية