فترة تقديم الطلبات الالكترونية

فترة تقديم الطلبات الالكترونية

بواسطة - Registry Department
عدد الردود: 0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

عزيزي الطالب/الطالبة المبتعث/ة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار،

 تحية طيبة وبعد،،،

 

نود التنويه بأنه في حال رغبتك بتقديم إحدى الطلبات الالكترونية الآتية  و المقدمة لطلبة البعثات الداخلية ، فإنه يتوجب الالتزام  بالفترة الزمنية الموضحة في الجدول الآتي (إذا كنت ترغب بالتسجيل في الفصل الدراسي القادم (فبراير  2025- يونيو  2025):

الخدمات الإلكترونية


المرفقات التي يجب تحميلها من قبل الطالب الحقول التي يجب إدخالها من قبل الطالب الفترة الزمنية نوع الطلب

1- إثبات الحصول على فرصة وظيفية أو رسالة تدريب أو أخرى.

2- إرفاق ما يثبت حول الظروف الاجتماعية التي يعاني منها الطالب (إن وجد).

تعبئة جميع الحقول الإجبارية:

1. وضع الدراسة الحالي

2. الموضوع/أسباب اختيار نظام التعليم المطلوب (جزئي/كلي/صباحي/مسائي)

من تاريخ 01/12/2024 إلى تاريخ 30/01/2025 طلب تغيير طبيعة الدراسة
لا يوجد الموضوع/أسباب الطلب من تاريخ 01/12/2024 إلى تاريخ 30/01/2025 طلب تمديد
لا يوجد

تعبئة جميع الحقول الإجبارية:

1. التخصص الرئيسي الجديد

2. التخصص الفرعي الجديد

3. الموضوع/أسباب الطلب

من تاريخ 01/12/2024 إلى تاريخ 30/01/2025 طلب تغيير تخصص

- أسباب الانقطاع (معتمدة من الجهات المختصة)

- رسالة من وزارة العمل تفيد بأن الطالب (لا يعمل).

الموضوع/أسباب الطلب من تاريخ 01/12/2024 إلى تاريخ 30/01/2025 طلب إعادة قيد
1- مبررات طلب التأجيل (مستندات تدعم الطلب)

تعبئة جميع الحقول الإجبارية:

1- من (تاريخ التأجيل)

2- إلى (تاريخ نهاية التأجيل)

3- الموضوع/أسباب التأجيل

من تاريخ 01/12/2024 إلى تاريخ 01/03/2025 طلب تأجيل فصل دراسي

1- مبررات الانسحاب

(يرجى ذكر عدم مطالبة الوزارة أي منحة دراسية أخرى لاحقًا)

تعبئة جميع الحقول الإجبارية:

1- من تاريخ (تاريخ الانسحاب)

2- الموضوع/أسباب الطلب

من تاريخ 01/12/2024 إلى تاريخ 01/03/2025 طلب الانسحاب
لا يوجد الموضوع/أسباب الطلب متاح طوال العام طلب الاكتفاء بمؤهل الدبلوم
لا يوجد الموضوع/أسباب الطلب متاح طوال العام طلب شهادة إلى من يهمه الأمر
لا يوجد الموضوع/أسباب الطلب من تاريخ 17/02/2025 إلى تاريخ 03/03/2025 طلب مواصلة الدراسة للطلبة المجيدين


ملاحظات :

 

1.    مرفق  خطوات الحصول على الرمز السري و طريقة تقديم الطلب (يرجى اختيار نوع الطلب الذي ترغب بتقديمه ).

2.    يمكن للطلبة تقديم طلب الاكتفاء بمؤهل الدبلوم في حالة تبقى عليهم أقل من 4 مواد دراسية لإكمال متطلبات برنامج الدبلوم في التعليم العالي.

3.    يُشدد على الطلبة ضرورة التحقق من نجاح تقديم طلباتهم الإلكترونية ومتابعة حالة الطلب عبر ملفاتهم الإلكترونية في موقع الوزارة عبر وصلة ( عرض الطلبات السابقة)، دون الحاجة لمراجعة الوزارة لمعرفة حالة الطلب.

4.    في حال الموافقة على الطلب في موقع الوزارة، يُرجى إرسال بريد إلكتروني لقسم التسجيل لإعلامهم وتحديث سجلات الكلية.

5.    يرجى ملاحظة أن الفصل الدراسي القادم سيبدأ في تاريخ 16/02/2025، ولن يُنظر إلى أي طلب يُقدم بعد الفترة المحددة لكل نوع من الطلبات

6.    لن يتم النظر في أي طلب إلكتروني حتى ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول (سبتمبر 2024 - يناير 2025)، باستثناء طلبات الانسحاب للطلبة غير المسجلين للفصل الدراسي الحالي.

 

   البريد الإلكتروني لقسم التسجيل: rs@majancollege.edu.om